لعبة الشطرنج الاستراتيجية للاندرويد

لعبة الشطرنج الاستراتيجية للاندرويد، اشهر لعبة في العالم واكثر لعبة رواج بين رجال السياسة والعسكريين والذي تساعدهم اللعبة على وضع الخطط الاستراتيجية في مجالاتهم سوى كانت سياسية او عسكرية او حتى تجارية لأن اللعبة تنشط الذاكرة.

الكل يعرف ماهي لعبة الشطرنج وتعد هذه اللعبة من اقدم الالعاب في العالم وكانت متداوله منذو فترة ليست بالقصيرة وكان يلعبها قادة الجيوش في العالم لأنها تمثل التحديات في مجال الذكاء العقلي والبصري ويعد الذكاء البصري هو الاساسي في اللعبة.

لعبة-الشطرنج-الاستراتيجية

لعبة الشطرنج الاستراتيجية للاندرويد

من خلال ممارسة هذه اللعبة سوف تختبر صبرك والذي يعد هو الاساسي في اللعب بهذه اللعبة حيث انك ممكن تغير استراتيجياتك في اللعبة عدة مرات بحيث ان اللاعب المقابل يحسب حسابات وتوقعات لطريقة لعبك كما وعمل خطة للرد عليك.

يعتمد الفوز في هذه اللعبة على عدد من الخطط الاستراتيجية اولها التركيز البصري ثانياً التركيز الفكري ثالثاً التوقع السليم والمنطقي لردة فعل الخصم وع عمل خطط فيها من الخداع البصري جزء يسير بحيث توهم خصمك بعدة حركات.

يتوجب عليك محاولة معرفة ما يمكن يقوم به المنافس بحيث يمكنك تغيير الخطة التي رسمها وقد يكون استغرق وقت في التفكير في اعداد خطته وعندما تكتشفها فأفشالها يسبب لدية نوع من الارباك وعدم التركيز وبالتالي يقع بسهولة في الخطاء.

من محاسن هذه اللعبة انها تساعدك على الصبر والتأني كثيراً قبل اتخاذ القرار في ما تنوي عمله وبالتالي هذا ينعكس على حياتك الفعلية بحيث تكون لديك نظرة ثاقبة لكل العقبات التي ممكن تواجهك في حياتك وبالتالي يمكنك تجاوز تلك العقبات بسلام.

وصف قطع الشطرنج:

  • ينتقل البيدق إلى مربع واحد إلى الأمام أو مربعين في الخطوة الأولى من هذا الشكل، ويتفوق قطريًا على مربع واحد إلى الأمام.
  • ينتقل الملك إلى مربع واحد عموديًا أو أفقيًا أو قطريًا.
  • تنتقل الملكة إلى أي مسافة رأسيًا أو أفقيًا أو قطريًا.
  • ينتقل الرخ إلى أي مسافة رأسية أو أفقية.
  • ينتقل الفارس إلى المربع، الذي بعد مربعين على طول المربعات الرأسية أو الأفقية أو الرأسية.
  • ينتقل الأسقف إلى أي مسافة قطريًا.

طبعاً هذه المسميات الاساسية لقطع اللعب وهناك اسماء كثيرة والتي نحن نعرفها ولكن في كل الحالات الشرح للمسميات اكيد سوف يكون مفهوم عند الذي لديهم معرفة بكيفية اللعب هذه اللعبة من خلال اسلوب كل قطعة تم ذكر مسارها في التنقل.

مميزات اللعبة:

* المستويات عشرة مستويات صعوبة
* مساعد لعبة (مساعد)
* امكانية التراجع عن النجوم المجانية للمستويات
* وجود سبعة مواضيع مختلفة
* منظران للوحة (علوي – ثنائي الأبعاد وأمامي – ثلاثي الأبعاد)
* امكانية وضع التناوب
* امكانية وضع لاعبين
* الرسومات واقعية
* امكانية خاصية الحفظ
* وجود مؤثرات صوتية
* حجم صغير

وفي الاخير اللعبة موجودة على متجر جوجل بلاي للتطبيقات يمكنكم تحميلها وتثبيتها على اجهزتكم بالضغط على الرابط التالي:

تحميل لعبة الشطرنج الاستراتيجية للاندرويد من التالي:

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
الشطرنج
نظام التشغيل
android
حجم البرنامج
59 ميجا
نسخة البرنامج
2.8.1
زر الذهاب إلى الأعلى