تطبيق تباعد COVID-19 KSA للاندرويد، يعد من اهم تطبيقات الحماية من كورونا والذي اشغلت العالم وجعلتنا حبيسين المنازل في كل بقاع المعمورة وكما هو معروف للجميع لا يزال هذا الفايروس فعال.

تطبيق تباعد (Tabaud) لأجهزة الهواتف الذكية، أحد أحدث الجهود الحكومية في المملكة العربية السعودية لمواجهة واحتواء جائحة فيروس كورونا (كوقيد – 19) من خلال Apple/Google Exposure Notification API.

تم تطوير التطبيق عن طريق مركز المعلومات الوطني NIC التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي SDAIA، وبالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة MoH كتطبيق الرسمي في المملكة العربية السعودية.

تطبيق تباعد (COVID-19 KSA)‏ للاندرويد

يناعد:

تطبيق تباعد (COVID-19 KSA)‏

يعمل هذا التطبيق يعمل كإنذار المبكر لكل مستخدم حيث انه في حالة مخالطة مستخدم التطبيق حالات مصابة بالفايروس يتم اخبارك من خلال تلك الحالات التي تم تسجيل اصابتها بكورونا من قبل.

قد يستغرب البعض كيف تتم معرفة الشخص المصاب ان انت خالطت حالات مصابة.

الموضوع بسيط ويمكن الان نشرح لكم كيف تتم معرفة الحالات المصابة؟

عندما يصاب احد الاشخاص بالوباء كورونا كوقيد 19 يتم اشعار وزارة الصحة عن طريق احد التطبيقات المنتشرة او احد المراكز الصحية الذي يلجا اليها المصاب حيث يتم تسجيل حالته من ضمن الاصابات.

لدينا مجموعة من البرامج والتطبيقات الفعالة والتي تبنتا وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للتخفيف من معاناة المواطن والمقيم والحفاظ عليه بعيد عن الاخطار واجتناب كورونا بقدر الامكان.

تطبيق تباعد يحترم خصوصية المستخدمين بشكل تام، فاستخدامه لا يتطلب تقديم أي بيانات أو مشاركة المواقع الجغرافية، حيث يعتمد على تقنية البلوتوث لجمع المعرفات بشكل عشوائي وتحديثها.

في حال رغب المستخدم في بدء الإجراء الطبي الخاص بالفحص عن فيروس كورونا، فتنص أنظمة وزارة الصحة على تقديمه معلومات رئيسية؛ مثل (الاسم، رقم الهوية الوطنية أو هوية مقيم، وتاريخ ميلاده).

قد لا نعرف ما هو في مصلحتنا في اغلب الاحيان وعادة ما تكون بعض الامور الخطيرة يأخذها البعض الاخر من الناس بطريقة فيها نوع من الاستهتار وعدم المبالة بالخطر المحدق وهذا دليل عدم الوعي لدينا.

الالتزام بالتباعد الاجتماعي اصبح ضرورة ومن لا يؤمن بهذا فسوف يضل في خطر الاصابة بفايروس كورونا كوقيد 19 الذي لم يعد احد في العالم يجهله وكل اسرة تقريبا فقد شخص منها، نسأل الله السلامة لنا ولكم.

تحميل تطبيق تباعد من متجر جوجل بلاي وتثبيته على اجهزة خاصتكم يعمل كإنذار مبكر لكم لسلامتكم، تحميل التطبيق من التالي:

تحميل تطبيق تباعد (COVID-19 KSA)‏ للاندرويد، اضغط على احد الروابط التالية:

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
تباعد
نظام التشغيل
android
حجم البرنامج
24 ميجا
نسخة البرنامج
1.2.0
زر الذهاب إلى الأعلى