تطبيق القرآن الكريم لأجهزة الأندرويد

تطبيق القرآن الكريم لأجهزة الأندرويد، بكل تاكيد ان كل مسلم يهتم اهتمام بالغ بالقرآن الكريم الذي هو كلام الله سبحانه وتعالى ويعد من الكتب السماوية والذي اوحى الله بكل ما فيه على نبينا محمد وامره بالتبليغ حتى لا يكون للناس حجة.

جميع المسلمين يعرفوا احقيتهم بحوزة القرآن الكريم ومنهم الكثيرون قد حفظوا ما فية عن ظهر قلب ولكن هذا لا يجعلهم يستغنوا عن الاجر من قرأته وتصفحه وقرأه آياته الذي يجزيهم الله بقراءة كل حرف حسنة ومراجعة ما تم حفظه.

الكثير منا لا يقدم على قراءة القرآن غير في شهر رمضان المبارك وهذا من الاعمال الذي لا ينبغي للمسلم الالتزام بها حصري حيث ان القرآن الكريم يعد دستور المسلم في كل مكان وزمان وليس في رمضان لما لقرأته من فضل كبير عند الله.

تطبيق القرآن الكريم

تطبيق القرآن الكريم لأجهزة الأندرويد:

يعد تطبيق القرآن الكريم على اجهزة الاندرويد وغيرها من الاجهزة الاخرى الجائزة التي لاتقد بثمن للمسلمين الذين يحسنون القراءة والكتابة وهذه تعد افضل المكافآت التي كسبناها من التطور العلمي والتقني في عصرنا هذا ويجب علينا الاستفادة.

كان في السابق آبائنا واجدادنا يتمنوا الحصول على اي نسخة من القرآن الكريم وخاصة من كانوا يقطنون المناطق النائية والبدو الرحل التي لم تكن لديهم القدرة على القرأة والكتابة وان اجادوا القرأة لم يكن متاح الحصول علية بهذه الوفرة.

كانت النسخ الموجودة في السابق عبارة عن مصحف يتوارثونه الاجيال الى ان تهتري صفحاته والغالبية كانوا يجتهدون في حفظ القرآن كاملاً عندما تحين لهم الفرصة حتى اذا ما أرادوا الحصول علية يقرأون في متناولهم من خلال حفظه.

الان وقد اصبح كلام الله موجود في كل مكان لم يعد لدينا ع\ر بهجرانه خاصة وان المساجد والمكتبات والمدارس مليئة بنسخ القرآن ويمكننا الحصول عليها واخذها معنا في هواتفنا وحتى اصبحت توجد التطبيقات الصوتية للاستماع لها اثناء السفر.

ولكن اجر القرأة اجرها افضل عند الله، انني انصل نفسي اولاً وانصحكم اعزائي بعدم هجران القرآن الكريم حتى وقت انشغالنا لو نقرا حتى سطرين في اوقات ما قبل الصلوات التي ان شاء الله اننا حريصون على اداها في اوقاتها.

الان جوالك بكل تاكيد لا يفارقك لحظة واحدة فأجعل من القرآن الكريم رفيق دربك في حلك وترحالك وعلى جوال مكتوب بالنص يمكنك قرأة ما تيسر منه متى ما اردت ولا تجعل القرآن الكريم غريب عليك وانت مسلم وتشهد ان لا إله إلا الله وان محمد رسول الله.

يعد تطبيق القرآن مجاني، مفتوح المصدر، لأجهزة الاندرويد. التطبيق لا يزال تحت التطوير وهناك العديد من المميزات التي سيتم إضافتها، برجاء إرسال ملاحظاتكم واقتراحاتكم. ولا تنسون القائمون علية من صالح الدعاء.

مميزات التطبيق: – الفهرس، فهرس متطور.
– التلاوات، تلاوات متصلة.
– الحفظ، إمكانية حفظ المرجعيات على الآية.
– المشاركة، إمكانية مشاركة الآية أو رابط إليها.
– التحميل، إمكانية تحميل عدد من التفاسير مثل تفسير ابن كثير والسعدي والتفسير الميسر.
– التظليل، خاصية تظليل الآية مع التلاوة.
– البحث، خاصية البحث في القرآن والتفسير.
– وجود خاصية الرؤية الليلية.
– وجود خاصية تكرار التلاوة.
– وجود صور للمصحف عالية الجودة.

سارع اخي المسلم بالاستفادة من تطبيق القرآن الكريم وقم بتحميله من متجر جوجل بلاي للتطبيقات الآن بالضغط على التالي:

تحميل تطبيق القرآن الكريم لأجهزة الأندرويد، اضغط على احد الروابط التالية:

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
القرآن الكريم
نظام التشغيل
android
حجم البرنامج
يتباين بحسب الجهاز
نسخة البرنامج
يتباين بحسب الجهاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى